About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

يمكن أن تساعد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية والموصى بها من قبل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك في إدارة الألم.

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك

ننصحكِ باستخدام الفوط الصحية حتى يتوقف التسرُّب. أيضًا، مارسي تمارين عضلات القاع الحوضي (كيجل) للمساعدة على شدِّ عضلات القاع الحوضي والتحكم في المثانة.

غيّري الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم، مع غسل يديك قبل تبديلها وبعدها، والعناية التامة بنظافة هذه المنطقة وتطهيرها، حتي لا تحدث التهابات بكتيرية.

يتسائل البعض هل من الممكن تمييز علامات الحمل من الوجه الاجابة هي نعم حيث يصاحب الحمل اضطرابات تؤدي لظهور تداعيات ...

يزداد شعور المرأة بالجوع بعد الولادة، وذلك بسبب الرضاعة الطبيعية، وكذلك نتيجة السهر خلال فترة الليل مع الرضيع، حيث ترتفع مستويات هرمون الجوع لديها.

على الرغم من صعوبة تجربة الولادة الطبيعية فإن اﻷلم يزول سريعًا بعد الولادة، ويتبقى ألم بسيط يستمر ﻷسبوعين أو ثلاثة وهو اﻷلم الناتج من تمزق جزء صغير ما بين فتحة المهبل والمخرج (الشرج)، ويُسمى (القطع بالعجان) قد يستغرق وقتاً أطول في التعافي نتيجة شاهد المزيد للتعامل معه عن طريق الخياطة الجراحية وهي طريقة تجميلية أيضًا، وهذا القطع عادةً يجريه الطبيب لتسهيل عملية الولادة وخروج المولود بطريقة سليمة، إذا كانت اﻷم لا تستطيع الدفع بشكل قوي أو أن رأس الطفل أكبر من اللازم، ولأن هذا الجرح في منطقة حساسة للغاية يحتاج لعناية فائقة، وسنخبركِ في المقال بكيفية العناية بجرح الولادة الطبيعية والمدة التي يحتاجها ليلتئم.

يدر ثدي المرأة الحليب في اليوم الثالث أو الرابع من بعد ولادة طفلها، ولذلك يجب التوقف عن أخذ الأدوية التي توقف أو تخفف من إدرار الحليب.

بعد الولادة، استمري في أداء تمارين كيجل على قدر الإمكان، لتنشيط الدورة الدموية ومساعدتك على الشفاء بشكل أسرع. إنها تمارين رائعة لتقوية العضلات وقد تقلل من خطر الإصابة بسلس البول وهو من الأعراض الشائعة للولادة الطبيعية، وبصفة عامة سيختفي الألم بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع بعد الولادة وإذا لم يحدث ذلك واستمر شعورك بعدم الراحة، استشيري طبيبك فورًا .

تناول البروتينات الصحية مثل البيض، والمكسرات، والأسماك، ومنتجات الألبان، حيث تساعد عمليات الأيض وتزيد الشعور بالامتلاء وتقليل الشهية.

يمكن للمرأة المرضع أن تطلب المساعدة من المحيطين للحصول على قدر مناسب من النوم يوميًا بقدر الإمكان.

ضرورة تشجيع الأم على القيام بالأنشطة التي تجدها ممتعة مثل الالتقاء بالصديقات، أو التنزه، أو غيرها من النشاطات، بينما يعتني الأب أو أحد أفراد العائلة بالطفل.

يجب على الأمهات الجدد أن يجعلن العناية المهبلية جزءًا أساسيًا من رعايتهن بعد الولادة، لأنهن أكثر عرضة لمواجهة الآتي:

Report this wiki page