العناية بشعر الأطفال Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



اقتراحات لعلاج الهاجس الفكري لمرض الوسواس القهري عند الأطفال

يعد تساقط الشعر للأطفال من المشكلات التي تسبب القلق للأمهات، ويرجع تساقط الشعر لدى الأطفال للعديد من الأسباب من بينها:

المكياج والرموش العروض المميزة قسم المساج العناية بالأظافر علاج الشعر صبغ الشعر العناية بالجسم علاج البشرة الحمام المغربي تصفيف الشعر التدريب الشخصي العروض عن أوزيه المدونه الملف الشخصي الملف الشخصي

لا تكثري من غسل شعر طفلتكِ حتى لا تلحقي به الضرر، إذ ينصح الأطباء بغسل شعر الأطفال خلال فصل الصيف من مرة إلى مرتين أسبوعيًا، فهذا يكفي إذا كان شعرهم لا يتسخ بشكل مفرط.

تغذية وصحة الأطفال

استخدمي البلسم إذا كان شعر طفلك مجعدًا وكثيفًا جدًا، واختاري النوع المناسب لشعر طفلك والخالي من أي مواد كيميائية قد تؤذي فروة رأسه.

يشطف شعر الطفل الرضيع باستعمال كوب بلاسيتك أو باستعمال اليد كما في الخطوة الاولي للتخلص من الشامبو.

يؤثر نوع الشامبو المستخدم في غسل شعر طفلك في مدى ليونة شعره ومظهره الصحي، فلا ينبغي أبداً استخدام أي من الشامبوهات التجارية المخصصة لشعر الكبار في غسل شعر الطفل، حتى لو كان شامبو طبي، فمن الأفضل غسل شعر طفلك بشامبو مخصص للأطفال وترشح لك الدكتورة شامبو موستيلا أو سيباميد.

عند غسل شعر طفلك استخدمي شامبو مخصصاً للأطفال على شعره، لأن منتجات العناية بالشعر الأخرى قد تكون مؤذية له، وبعد غسله ضعي بلسماً مناسباً للأطفال يحتوي على عناصر مرطبة؛ كما يمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للترطيب.

تجنبي غسل شعره يومياً واستعيضي عنها بيومين في الاسبوع. 

لا تجعلي رأس الطفل منخفضًا للأمام في أثناء غسله، فرغم تحفيز هذه الطريقة للدورة الدموية، فإنها تزيد من تشابك الشعر، خاصةً لو كان طويلًا.

تجربتي مع حبوب اومسيت – دواء للحساسية والزكام والتهاب الجيوب الأنفية

فهل بالفعل يحدث تعرّف على المزيد تغير لملمس شعر الرضيع؟ أم أن هذا الاعتقاد غير صحيح، واصلي القراءة لتتعرفي على الإجابة.

بعض الأمهات تعتمد على شد شعر الطفله أثناء عمل التسريحات، وهذا خطأ شائع فشد شعر الطفلة يتسبب في إضعاف بصيلات الشعر وبالتالي تساقطه، لذا لا تجعليه مشدودا.

Report this wiki page